فلسطينناس

راصد جوي يكشف موعد بدء المنخفض الجوي

توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق بين الحين والآخر قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بدوره، أفاد الراصد الجوي ليث العلامي، بأن هناك احتمالية لسقوط الأمطار على بعض المناطق الفلسطينية خلال اليوم، مع تكاثف السحب في السماء.

 

وقال العلامي إنه خلال صباح يوم غد الأربعاء، ستتعرض البلاد لمنخفض جوي مصحوب بكتلة باردة نسبياً وسرعة في الرياح مع هطول زخات من الأمطار فوق العديد من مناطق شمال وجنوب ووسط فلسطين على أن يتركز هطول الأمطار في ساعات الفجر والصباح.

وأوضح أن فرص هطول الأمطار ستتلاشى مع مساء الأربعاء حتى صباح الخميس القادم، لتتركز في المناطق الشمالية من فلسطين، لافتاً أن المنخفض الجوي سينحسر مع مساء الخميس.

 

وحذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشرقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤيا الأفقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى