ألاخبارفلسطينناس

مواطنون يشتكون من “تمييز” وزارة النقل في التعامل مع أرقام السيارات المميزة.. والوزارة ترد

شكا مواطنون مما وصفوه “تمييزاً” تتبعه وزارة النقل والمواصلات في تعاملها بشأن سحب ارقام السيارات المميزة القديمة التي يملكوها منذ سنوات، وأكدوا ان الوزارة تقوم بسحبها من البعض وتبقيها لآخرين، في حين نفت الوزارة من جانبها ذلك وقالت بأنها تعمل وفقا للقانون وان اجراءاتها موحدة تجاه الجميع.

هذا ووصلت “وطن” أرقام لعدد من السيارات التي تم تجديدها دون أن يصار الى استبدالها من قبل الوزارة ما يؤكد رواية هؤلاء المواطنين، كما واكدت روايات عدد آخر من المواطنين الذين قاموا مؤخرا بتجديد تراخيص سياراتهم ان تطبيق نظام التسلسل الجديد لأرقام السيارات واستبدالها محصور بالأرقام المميزة فقط، علما ان الوزارة بررت صدور القرار بتوحيد النظام وحصره بنظام واحد يستوعب الاعداد المتزايدة للسيارات.

 

وقال نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية في رام الله والبيرة محمد زيد النبالي في حديث لبرنامج “شد حيلك يا وطن” الذي تقدمه الزميلة ريم العمري، بأن وزارة النقل والمواصلات “تُجيد اختراع الازمات”، لافتاً الى انه تم سحب رقم قديم مميز له حين توجه لتجديد الترخيص، وجرى استبداله برقم آخر، الامر الذي ترافق مع اجباره على دفع رسوم جديدة فرضت عليه.

واكد النبالي ان سحب واستبدال الأرقام القديمة المميزة لا يطبق من قبل الوزارة على الجميع وان هناك من أُبقيت الأرقام القديمة المميزة لديهم، في حين سُحبت من اخرين، بعيدا عن أي أساس منطقي.

وفي السياق ذاته، أكد المواطن مروان كتانة، انه تم سحب الرقم المميز (القديم) الذي كان بحوزته، وقال “اخبروني (حين توجه لتجديد ترخيص مركبته) ان هناك قرارا بسحب كل الأرقام، ولكن فوجئت لاحقا بأنه تم تجديد الترخيص لآخرين على ارقامهم القديمة المميزة”.

وأضاف كتانة “لا مشكلة لدينا في القانون وأن يُطبق على الجميع، ولكن لماذا يحدث التمييز، ويتم التجديد للبعض ولا يجدد لآخرين”.

ونفى الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال خلال حديثه في البرنامج، وجود أي تمييز في التعامل مع المواطنين بشأن الأرقام القديمة المميزة لسياراتهم، وقال بأن الوزارة منذ شهر تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي باشرت بتطبق القرار الجديد المتعلق بتوحيد جميع تسلسلات ارقام السيارات.

وأشار رحال الى ان الوزارة بدأت منذ ذلك الوقت بسحب الأرقام المميزة على التسلسلات القديمة، وإعطاء ارقام جديدة بناء على التسلسل الجديد الذي اعتمد، لافتا إلى أن عملية الاستبدال ستستكمل للجميع خلال الشهر المقبل.

وكالة وطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى